أبرز المعالم السياحية في لشبونة

إن مدينة لشبونة هي عاصمة البرتغال وأكبر مدنها ، أما لقبها فهو “مدينة التلال السبعة” ، وذلك لأنها تقع بين سبع تلال منحدرة ، وهذا ما أضاف اليها رونق جميل ومميز للغاية .

يتحدث سكان هذا البلد اللغة البرتغالية التي يعتزون بها أما عملتهم النقدية فهي اليورو ، علماً أن  لشبونة تقع على المحيط الأطلسي ويمر فيها عدة أنهر ومنها نهر تاجة الذي يصب بالمحيط ، كما أن طقسها معتدل وهي غنية بالمناطق السياحية المتنوعة ، وبالإضافة لذلك فإن العاصمة البرتغالية مدينة عريقة مليئة بالقصور والمتاحف والقلاع الأثرية .

ابرز المعالم السياحية في لشبونة
ابرز المعالم السياحية في لشبونة

ما هي أبرز المعالم السياحية في لشبونة ..؟ ولماذا ننصح السائحين من دولة الكويت التوجه اليها ..؟ وهل تستطيع مكاتب السفريات في الكويت أن تؤمن للمسافر حجز تذاكر الطيران وحجز الفنادق المناسبة له بسهولة ..؟ هذا ما سنحاول أن نطلع عليه وإياكم من خلال هذا المقال آملين ان تحققوا الفائدة المرجوة منه .

من أهم الأسباب التي تجعل لشبونة وجهة مثالية للمواطن في دولة الكويت ، تواجد مكاتب سفريات عديدة في البلاد تؤمن للسائح حجز تذاكر الطيران المناسبة الى هناك ، وتؤمن له حجز فندق ملائم يساعده على قضاء رحلة العمر التي لن ينساها .

هناك العديد من الفنادق التي تؤمن للسائح الكويتي إقامة ممتازة مع إطلالة مميزة ، فإن كنت تبحث عن حجز فندق 5 نجوم فيمكنك الاختيار بين فنادق (ميرايد باي سانا – إبيك سانا لشبونة – كورينثيا ليسبون – ألتيس غراند – بالاسيو دو غوفيرنادور ) ، وللباحث عن حجز فندق 4 نجوم يمكنه الاختيار بين عدة فنادق من أبرزها ( إيفولوشن لشبونة – سانا ليسبوا – توريم تيرايرو دو باسو )

 

أبرز المعالم السياحية في لشبونة

 

لا يكفي أن تجد مكتب سفريات في الكويت يؤمن لك حجز تذاكر الطيران وحجز فندق يتناسب مع رغبتك كي تضمن قضاء رحلة مميزة تبقى محفورة في الذاكرة طوال العمر ، بل لا بدّ لك من أن تعرف أبرز المعالم السياحية في لشبونة كي تتجه إليها وتستمتع بقضاء أجمل الأوقات فيها ، وتلتقط الصور التذكارية الرائعة التي تخلد هذه الرحلة السياحية المتميزة ، فما هي أبرز هذه المعالم السياحية هناك ..؟

مصعد سانتا جوستا :

مصعد سانتا جوستا في لشبونة
مصعد سانتا جوستا في لشبونة

يقع هذا المصعد في وسط لشبونة وقد بني في عام 1902 ثمّ حدّث أكثر من مرة ، وهو ينقل الركاب من منطقة بايسكا باتجاه منطقة لارجو دو كارمو ، حيث يعتبر من أكثر مناطق المدينة جذباً للسياح .

ولذلك فإننا ننصح السائح من دولة الكويت أن يتجه الى هذا المصعد الذي سيؤمن له مشاهد خلابة للكثير من مناطق لشبونة الرائعة ، وإن كان من عشاق الاماكن المرتفعة فبإمكانه الصعود على الدرج الحلزوني الضيق ، فهو سيوصله الى أعلى مكان في المصعد وبإمكانه من هناك مشاهدة وتصوير مناظر رائعة في المدينة .

ميدان روسيو :

ميدان روسيو في لشبونة
ميدان روسيو في لشبونة

يعتبر روسيو أشهر ميدان في لشبونة ، حيث يقع في وسطها وبأكثر مناطقها رقياً وأناقة ، وهو يجعل الزائر يشعر بالمعنى الواقعي للأجواء البرتغالية المحلية ، وبعد أن كان هذا الميدان يستخدم للإعدام خلال العصور الوسطى ، أصبح من أكثر مناطق العاصمة جلباً للمرح والمتعة ، لما يحتويه من مقاهي وجلسات مميزة بالإضافة الى المسرح الوطني الذي يقع في الجهة الشمالية للميدان .

الميدان التجاري :

الميدان التجاري في لشبونة
الميدان التجاري في لشبونة

لا يكفي لتصل الى رحلة ممتعة  أن تختار مكتب سفريات ملائم يؤمن لك حجز تذاكر طيران على إحدى الرحلات المتوجهة من الكويت الى لشبونة ، ويختار لك حجز فندق متميز ، بل يجب عليك اختيار أكثر الأماكن تميزاً في المدينة ومن أهمها الميدان التجاري الذي يعتبر من أبرز المعالم السياحية في لشبونة ، فهو يقع بمنطقة جذابة عند مصب نهر تاغوس ، وله عدة مداخل فخمة التصميم ومبنية بروعة تزينها الفسيفساء من كافة جوانبها .

أثناء تجوالكم في هذا المكان التاريخي الذي يعج بالسياح ، ننصحكم باستراحة قصيرة تحتسون فيها فنجان من القهوة عند تمثال الملك خوسيه الاول ، ولما لا تتناولون الطعام الشهي من أحد المطاعم العديدة الموجودة هناك .

المتحف المائي في لشبونة :

المتحف المائي في لشبونة
المتحف المائي في لشبونة

وهو من أروع وأبرز المعالم السياحية في لشبونة ، وقد بني عندما استضافت لشبونة في عام 1998 المعرض العالمي ، ويجذب هذا المتحف المائي الواقع شمال المدينة بمنطقة بارك ناس داسوي أعداد هائلة من السياح ، فهو الحوض المائي الداخلي الأكبر في قارة أوروبا .

ينقسم المتحف المائي لأربعة أقسام في كل منها موطن طبيعي فريد من نوعه للحيوانات البحرية ، حيث يحتوي على معظم الكائنات المتواجدة بالمحيط ، فيمكن للزائر مشاهدة سمك القرش وثعالب الماء وطير البطريق والأسماك الملونة وغيرها من الحيوانات والنباتات البحرية ، ليس هذا وحسب بل تتواجد فوق الاحواض طيور استوائية تزيد من جمال المشهد وتمنح الزائر أحاسيس رائعة ستبقى خالدة في ذاكرته مدى الحياة .

نصب الاكتشافات :

نصب الاكتشافات في لشبونة
نصب الاكتشافات في لشبونة

يبلغ طول هذا النصب  الذي يقع على الضفة الشمالية لمصب نهر تاغوس أكثر من 50 متر ، وهو من الأمكنة التاريخية التي يزيد عمرها عن الخمسمائة عام ، ويوجد الى جانب نصب الاكتشافات ما يزيد عن ثلاثة وثلاثين نصب تذكاري للعديد من الشخصيات التاريخية المؤثرة في تاريخ البلاد .

يقام عند هذا النصب مهرجانات سنوية ، يشارك السياح من خلالها السكان المحليون احتفالاتهم بإنجازات كريستوفر كولومبوس أشهر مكتشف في تاريخ البرتغال والعالم ، كما يمكن للسائح زيارة المتحف الصغير الواقع داخل نصب الاكتشافات ، والذي يحتوي على لوحات وآثار ومنحوتات تمثّل تاريخ العاصمة البرتغالية .

 وهنا لا بدّ لنا من أن ننصح السائح من دولة الكويت أن لا ينسى التقاط الصور التذكارية من هذا المكان ، وخصوصاً في فترة الغروب فهذه الصور الخلابة ستساعده على الاحتفاظ بذكرياته الجميلة عن هذا المكان الرائع  .

حديقة الأمم :

حديقة الأمم في لشبونة
حديقة الأمم في لشبونة

تجسد هذه الحديقة الممتدة على كامل الجانب الشمالي الشرقي من مصب نهر تيجو حداثة العاصمة البرتغالية ، وهي من أبرز المعالم السياحية في لشبونة وأكثرها ملاءمة للعائلات ، لأنها مريحة وهادئة وتحتوي على أماكن لعب للأطفال ومعارض مياه تفاعلية بالإضافة لمركز ضخم للتسوق يحمل اسم المستكشف فاسكو دا غاما .

يمكن للزائر ارتياد التلفريك الموجود بالحديقة ، كما يمكنه السير في مسارات الحديقة التي تغطيها الاشجار المعمرة ليستمتع بالمشاهد الرائعة وجداول المياه التي تضفي مزيداً من السحر على هذه الزيارة .

قلعة ساو جورج :

قلعة ساو جورج في لشبونة
قلعة ساو جورج في لشبونة

تعتبر هذه القلعة من أكثر المناطق جذباً للسياح القادمين من الكويت ومن مختلف دول العالم ، وبالخصوص أولئك الذين يعشقون الآثار والمناطق التاريخية ، فهم سيجدون فيها مبتغاهم كونهم يزورون مقر السلطة البرتغالية بالعصور الوسطى لما يتجاوز الأربعمائة عام .

بنيت هذه القلعة على الطراز المغربي في مكان مطل على نهر تاغوس وعلى المركز التاريخي للعاصمة لشبونة ، كما يمكن لعشاق الأماكن العالية تسلق الدرج حتى يصلوا الى قمة قلعة ساو جورج التاريخية ليستمتعوا بمشاهد خلابة لمدينة لشبونة لا يمكن رؤيتها من أماكن أخرى .

حديقة الحيوانات في لشبونة :

حديقة الحيوانات في لشبونة
حديقة الحيوانات في لشبونة

وهي من أقدم حدائق الحيوانات في البرتغال فقد تأسست سنة 1884 ، ويتوافد على هذه الحديقة الواقعة بمنطقة سيت ريس مئات الآلاف من الزوار الذين يستمتعون بمشاهدة ما يزيد عن ألفين حيوان ينتمون لما يقارب ثلاثمائة فصيلة متنوعة ، سواء كانت حيوانات مائية كالدلافين أو البرية كالأسود ، ومنها بعض أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض .

وهنا ننصح السائح القادم من دولة الكويت أن يقوم بتجربة الصعود على التلفريك الموجود بالحديقة ، فهو سيجوب بكم فوق الكثير من جوانب الحديقة لتستمتعوا برؤية الحيوانات المفترسة والنادرة وتشاهدوا منازلها من خلال جولتكم الرائعة هذه .

وبذلك نجد أن قضاء رحلة استجمام ممتعة للقادمين من دولة الكويت باتجاه لشبونة ، يحتاج اختيار مكتب سفريات مناسب ، يؤمن حجز تذاكر الطيران وحجز فندق راقي ، كما يحتاج معرفة أبرز المعالم السياحية في مدينة لشبونة .

أضف تعليق