أبرز الوجهات السياحية في العالم

هل لديكم رغبة بالاستجمام وتبحثون عن أبرز الوجهات السياحية في العالم ..؟ هناك العديد من المناطق والمدن في مختلف قارات العالم التي يتمنى زيارتها ملايين السياح للاستمتاع بمناظرها الخلابة ، ولقضاء أوقات ممتعة في أماكنها الساحرة ، ولكن في البداية لا بدّ لأي سائح يريد ضمان رحلة رائعة ، أن يحدد قبل أن يقرر وجهة سفره ما الذي يريده من هذه الرحلة ( زيارة الأماكن الأثرية – أجمل شواطئ العالم وغيرها من الأمور .. ) ، وما هو هدفها وما هي النشاطات التي يتمنى أن يقوم بها ، ومن ثمّ يجب عليه القراءة والاطلاع على مختلف الوجهات السياحية في العالم ، كي يعرف ما هي الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في كل وجهة منها  ، وما هي النشاطات التي يمكن القيام بها في هذه الوجهة .

أبرز الوجهات السياحية في العالم
أبرز الوجهات السياحية في العالم

بعد تحديد السائح وجهة سفره يكون قد وضع حجر الأساس لضمان رحلة العمر ، لكن الأمر لن ينتهي عند هذا الحد ، فهنا عليه أن يحسن اختيار مكتب السفر الذي يتعامل معه أو الموقع الالكتروني الموثوق ، وذلك لحجز تذاكر الطيران المناسبة واختيار الحجز الفندقي أو مكان الإقامة المناسب ، وعند ذلك فقط نستطيع القول أن السائح في طريقه لقضاء رحلة رائعة ستحفر في ذاكرته طوال العمر .

وفي إطار سعينا الدائم لمساعدتكم في اتخاذ القرارات السياحية الأكثر ملاءمة بالنسبة لكم ، سنقدم لكم في هذا المقال عدد من أهم الوجهات السياحية في العالم .

أهم الوجهات السياحية في العالم :

 

1 – فرنسا :

أهم الوجهات السياحية في العالم فرنسا
أهم الوجهات السياحية في العالم فرنسا

تحتوي فرنسا الكثير من المعالم التاريخية التي لا حصر لها ، وهي غنية بالشواطئ الطبيعية الرائعة والمنتزهات الطبيعية والمنتجعات الفخمة سواء منها ما يناسب الرحلات الصيفية أو الرحلات الشتوية والتزلج على جبال الألب مثلاً ، وعلى الرغم من أن العاصمة الفرنسية باريس الواقعة على ضفاف نهر السين والتي تحتوي على برج إيفل ومتحف اللوفر وشارع الشانزليزيه وقوس النصر وغيرها من الأماكن السياحية المميزة ، هي من أجمل مدن العالم وأكثرها جاذبية للسياح ، لكن هذا لا يمنع السياح من زيارة باقي المناطق الفرنسية الرائعة ، وهذا ما جعل هذا البلد الأوروبي يحتل المرتبة الأولى بين أهم الوجهات السياحية في العالم ، فعلى سبيل المثال زارها في عام 2017 فقط حوالي 86,9 مليون سائح .

2 – إسبانيا :

أهم الوجهات السياحية في العالم إسبانيا
أهم الوجهات السياحية في العالم إسبانيا

احتلّ هذا البلد عام 2017 المركز الثاني بين أكثر البلدان جذباً للسياح حول العالم ، بعد أن زارها في ذلك العام ما يقارب 81,8 مليون سائح وضخوا في خزائن هذا البلد ما يقارب 68 مليار دولار ، ويعتبر هذا البلد من أهم البلاد تنوعاً بتراثه الثقافي والتاريخي والعرقي ، فيمكن للسائح زيارة الكثير من المدن والمعالم التراثية بالعديد من المدن ومنها إشبيلية وغرناطة ، كما أنها تحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة ، وبالإضافة الى ذلك فإن الرياضة كانت من أسباب زيادة عدد السياح الراغبين بزيارة هذا البلد ، وبالخصوص في ظل وجود أشهر ناديين لكرة القدم في العالم بإسبانيا ( ريال مدريد – برشلونة ) ، فقد ساهم عشق ملايين الأشخاص من كل دول العالم لهذين الناديين في جذب عدد كبير من السياح الى هذا البلد الأوروبي الجميل .

3 – الولايات المتحدة الأميركية :

أهم الوجهات السياحية في العالم الولايات المتحدة الأمريكية
أهم الوجهات السياحية في العالم الولايات المتحدة الأمريكية

لا يمكن أن نتحدث عن أهم الوجهات السياحية في العالم دون ان نذكر الولايات المتحدة الامريكية ، فهي من بين أكثر ثلاث دول في العالم جذباً للسياح ، ففي عام 2017 جذب هذا البلد ما يقارب 76 مليون سائح ، مستفيداً من وجود عدد كبير من الأماكن السياحية في الكثير من الولايات التي تمتد على مساحات جغرافية واسعة ومتنوعة طبيعياً .

تبقى مدينة نيويورك من أهم المدن الامريكية وأكثرها جذباً للسياح ، فهي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية ومنها تمثال الحرية وجسر بروكلين وسنترال بارك ، كما تجذب مدينة لاس فيغاس الملايين من عشاق الترفيه الذين يأتون من كافة دول العالم ، لقضاء أوقات مميزة في الفنادق الضخمة والمطاعم المميزة وملاعب الغولف ، كما يرتبط اسم هذه المدينة بأضخم الكازينوهات العالمية التي يأتي إليها أمهر المقامرون والباحثون عن اللهو ، ومن أشهر الولايات والمدن الامريكية التي تجذب أعداد كبيرة من السياح لوس أنجلوس وشيكاغو وسان فرانسيسكو والعاصمة واشنطن .

4 – إيطاليا :

أهم الوجهات السياحية في العالم إيطاليا
أهم الوجهات السياحية في العالم إيطاليا

تأتي إيطاليا في المرتبة الخامسة بين أكثر الدول جذباً للسياح حول العالم ، فقد بلغ عدد السياح الذين زاروا هذا البلد في عام 2017 أكثر من 58,3 مليون سائح ، لتتجاوز عائدات السياحة في ذلك العام 44 مليار دولار ، وتعتبر إيطاليا بلد الفنون كالرسم والمسرح ، كما أنها غنية بثقافتها وتراثها الروماني وشواطئها الرائعة وقراها الخلابة وبالخصوص تلك الواقعة في جبال الألب .

ومن أشهر الوجهات السياحية في هذا البلد مدينة البندقية ( فينيسيا ) والتي يطلق عليها مدينة الماء ، لأنها عبارة عن عدة جزر وتتواجد الأبنية فيها على الماء ، ويتم التنقل بين الكثير من مناطق هذه المدينة القديمة بواسطة الزوارق الصغيرة ، كما أن هذه المدينة تشتهر بقصورها الرائعة وبالمهرجانات العالمية التي تقام فيها ، وهذا ما يجذب إليها ملايين السياح من كافة انحاء العالم .

 ومن أشهر معالم هذا البلد كذلك برج بيزا المائل ، والأثار الرومانية المتواجدة بكثرة وبالخصوص في العاصمة روما ومنها مدرج كولوسيوم  ، دون أن نتجاهل بعض المدن الأخرى  كميلان وفلورنسا التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية في العالم .

 

5 – تايلاند :

 

تصنف تايلاند من ضمن أهم عشر دول جذباً للسياح حول العالم ، ويمتاز هذا البلد بطبيعته الرائعة وطقسه الاستوائي المميز ، فهناك ملايين الأشخاص الذين يقصدون شواطئه المذهلة ذات المياه الفيروزية والرمال الذهبية ، كما أن الحضارة العريقة لهذا البلد جعلت فيه الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية التي تجذب الكثير من السياح .

وتعتبر العاصمة بانكوك أكثر مدن العالم جذباً للسياح ، فهناك ملايين الأشخاص الذين يقصدونها كي يتمتعوا بأماكنها الترفيهية الكثيرة وقصورها الفخمة ومعابدها الدينية وحديقة الحيوانات الضخمة فيها .

من أشهر الوجهات السياحية في هذا البلد مدينة باي المشهورة بأجوائها المريحة والهادئة وبحجوزاتها الفندقية الرخيصة ، دون أن نتجاهل منتجعات تايلاند الصحية وشلالاتها المائية وينابيعها الساخنة ، بالإضافة الى الأسواق العائمة التي يقصدها ملايين السياح الراغبين بتجربة فريدة للتسوق عبر القوارب الخشبية ، والذين يمكنهم كذلك الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات البحرية في وسط النهر .

 

6 – تركيا :

 

إن الموقع الجغرافي لهذا البلد جعله يشكّل مزيجاً فريداً من أصالة الشرق وحداثة أوروبا ، كما أنه يحتوي على مساحات شاسعة من المناظر الخلابة والطبيعة الرائعة والشواطئ التي تحتوي آلاف المنتجعات السياحية التي تجذب ملايين السياح .

مرّ على تركيا العديد من الحضارات كالرومانية والإغريقية والعثمانية ، مما جعلها مليئة بالمباني والمساجد والكنائس التاريخية التي يقصدها السياح الذين جاءوا من كل حدب وصوب ، ومن أهم المدن التركية التي يهتم السياح بزيارتها أنطاليا والعاصمة اسطنبول التي يقع قسم منها في قارة آسيا وقسمها الآخر في قارة أوروبا .

ولا يمكننا ان نتحدث عن أهم الوجهات السياحية في العالم دون ذكر بعض المدن العالمية ومنها ، مدينة براغ التشيكية التي تلقب بقلب أوروبا أو المدينة الذهبية وهي تجذب إليها ملايين السياح باعتبارها من أهم مواقع التراث العالمي ، ، كما أن مدن لشبونة عاصمة البرتغال  وامستردام عاصمة هولندا وفانكوفر الكندية وإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة وسيدني وملبورن الاستراليتين يعتبرون من أهم الوجهات السياحية حول العالم .

أضف تعليق