أهم المعالم السياحية في باريس

تعتبر فرنسا الوجهة السياحية الأولى على مستوى العالم ، حيث يزورها سنوياً ما يزيد عن 90 مليون سائح ، علماً أن معظم هؤلاء السياح يتوجهون الى العاصمة باريس كمحطة أولى في رحلتهم ، فلا يمكن لأي شخص أن يزور هذا البلد دون زيارة عاصمته الرائعة ، ويعود ذلك لأسباب كثيرة منها عراقة هذا البلد تاريخياً ، وتنوع معالمه السياحية التي يمكن زيارتها في مختلف فصول السنة ، والأهم من كل ذلك أن هذا البلد يؤمن للسائح كافة الوسائل التي تضمن للسائح رحلة سياحية آمنة وفي غاية الروعة .

تقع هذه الدولة التي توصف من قبل البعض بجنة على الأرض في غرب أوروبا ، ويتحدث سكانها باللغة الفرنسية أما عملتها الرسمية فهي اليورو  ، علماً أنه يتواجد في معظم المناطق السياحية المعروفة الكثير من الأشخاص القادرين على التحدث باللغة الإنجليزية .

أهم المعالم السياحية في باريس
أهم المعالم السياحية في باريس

ما هي أهم المعالم السياحية في باريس ..؟ ولماذا تعتبر من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم وخصوصا للقادمين من العالم العربي والكويت..؟ وهل يمكن إيجاد مكتب سفريات يؤمن للسائح حجز تذاكر الطيران وحجز فندق يتناسب مع طبيعة الرحلة السياحية..؟ هذا ما سنحاول أن نجيبكم عليه من خلال هذا المقال ، آملين أن يعجبكم وتجدون فيه كل ما تبحثون عنه .

من أجمل مميزات فرنسا من الناحية السياحية أنها قادرة على استقبال السياح على مدار العام ، فمواسمها السياحية متنوعة ويمكن للسائح القادم من الكويت ايجاد مكتب سفريات يؤمن له حجز تذاكر الطيران وحجز فندق يتلاءم مع المكان والموسم الذي يريد زيارة فرنسا فيه .

تشهد فرنسا طقس مشمس في أشهر الصيف ( يونيو – يوليو – أغسطس ) ، ويمكن للسائح خلالها قصد السواحل الشهيرة أو التمتع بالمناطق الجبلية الخلابة ، كما يمكنه زيارة المعالم السياحية بالمدن الكبرى .

أما محبي التزلج والطقس البارد فسيجدون مبتغاهم في أشهر الشتاء ( ديسمبر – يناير – فبراير – مارس ) ، فهذا هو الوقت المثالي لزيارة الجبال وممارسة الرياضات الشتوية .

فرنسا
فرنسا

أما في باقي أشهر السنة بفصلي الخريف والربيع ، فيمكن زيارة بعض المناطق الطبيعية ذات المناظر الخلابة ، علماً انها الفترة الأمثل لمشاهدة المعالم السياحية المتواجدة في المدن الكبرى ، وتبقى هذه الفترات أرخص من الناحية المادية لأن ازدحام السياح يكون خلالها أقل من باقي فترات السنة .

ومن هنا نجد أن التخطيط للرحلة القادمة من الكويت الى فرنسا عموماً وباريس خصوصاً واختيار الموسم الذي يتناسب مع ما نريد القيام به هو الخطوة للأولى للوصول الى رحلة العمر ، أما الخطوة الثانية التي لا تقل أهمية فهي تحتاج اختيار مكتب سفريات موثوق ، يؤمن حجز تذاكر الطيران المريحة وحجز فندق يتناسب مع الموسم الذي اختاره السائح والمكان الذي يريد الذهاب إليه ، ثمّ تأتي الخطوة الأهم ، وهي التعرف على أهم المعالم السياحية في باريس للتوجه اليها وزيارتها .

 

أهم المعالم السياحية في باريس :

 

تعتبر باريس الوجهة السياحية الأولى ليس على مستوى فرنسا وحسب بل على مستوى العالم أجمع ، حتى أنها سميت “مدينة الحب” أو “مدينة النور” كما يعرفها الكثيرون ، وهي من المدن الرائدة على مستوى العالم بالفن والثقافة والأزياء والأعمال التجارية ، وبالإضافة الى استضافتها للكثير من الأنشطة الترفيهية فهي تحتوي على معالم عالمية شهيرة تجذب ملايين السياح من مختلف العالم ، وبالخصوص السياح العرب عموماً والقادمين من الكويت خصوصاً .

من أهم الأمور التي جعلت من هذا البلد الوجهة السياحية الأولى للكثيرين توفر جميع متطلبات الراحة للسائح ، فأجهزة الصراف الآلية متوافرة بكثرة بجميع المناطق ، ويمكن استخدام البطاقات الائتمانية على نطاق كبير ، كما أنّ السائح سيجد في بلده مكتب سفريات يؤمن له حجز تذاكر الطيران ، كون معظم شركات الطيران العالمية لها رحلات منتظمة لهذه المدينة ، كما أن المكتب سيؤمن له حجز فندق بأحد الفنادق المتنوعة المنتشرة بكثرة ، ومن هذه الفنادق الموجودة بالعاصمة باريس :

أهم المعالم السياحية في باريس
أهم المعالم السياحية في باريس

فنادق 5 نجوم ( ريتز – فورسيزون – شانغريلا – جراند انتركونتننتال )

فنادق 4 نجوم ( ماريوت ديزني – بولمان باريس برج إيفل – شاتو – هيلتون لاديفانس )

فنادق 3 نجوم ( لو روليه دي هال – لو بيتي شوميل )

 

واليكم أهم المعالم السياحية في باريس :

 

  • برج إيفل :

برج إيفل في باريس
برج إيفل في باريس

من منا لم يسمع ببرج إيفل فهو من عجائب الدنيا السبعة ومن أهم معالم السياحة في فرنسا والعالم ، ويعتبر هذا البرج الواقع عند نهر السين رمز باريس الأول ، وهو يجذب سنوياً أكثر من ستة ملايين سائح من الكويت والعالم .

يبلغ طول هذا البرج 324 م أما أوقات الزيارة فيه فهي بين 9,30 صباحاً حتى 23,45 ليلاً ، وفيه العديد من الطوابق حيث يمكن لزائر الطابق الأول الاستمتاع بمشاهد جميلة لباريس وأن يتعرف على تاريخ البرج من خلال اللوحات التي وضعت فيه ، وفي الطابق الثاني تكون مشاهد المدينة أكثر روعة ، ويستطيع السائح استخدام أحد التلسكوبات المثبتة فيه ليرى معالم المدينة بكل وضوح ، كما يستطيع الزائر لهذا الطابق شرب فنجان من القهوة الفرنسية اللذيذة ، أو تناول وجبة طعام فرنسية فاخرة .

يعتبر الطابق الثالث أجمل مكان في برج إيفل ، فبإمكان السائح الوصول من خلال هذا الطابق الى ارتفاع 276 م ، ليشاهد مدينة باريس بصورة لا يمكن أن تنسى ، وأن يتناول بذات الوقت مشروبه المفضّل وهو يلتقط الصور التذكارية البديعة التي تخلّد زيارة العمر هذه .

  • شارع الشانزليزيه :

شارع الشانزليزيه في باريس
شارع الشانزليزيه في باريس

وهو من أرقى الشوارع التجارية وأشهرها في باريس والعالم أجمع ، ويمكن للسائح القادم من الكويت أن يؤمن عن طريق مكتب سفريات موثوق حجز فندق قريب من هذا الشارع لأنه سيكون بمكان مثالي للتنقل في العاصمة الفرنسية .

يبلغ طول شارع الشانزليزيه 2 كم ، وتمتد على جانبيه أفخم مقاهي ومطاعم المدينة ، ومجموعة من أفخر المحلات التجارية التي تبيع أشهر الماركات العالمية ،  علماً أنك ستشاهد أثناء تجولك في هذا الطريق عدد كبير من السياح والسكان المحليين الذين يستمتعون برياضة المشي ، كما أنك ستستمتع بأشجاره وأضوائه الملفتة للأنظار أثناء الليل ، وبالإضافة لكل ذلك فإن هذا الشانزليزيه يحتوي على أكثر من متحف ننصحك بزيارتهم .

  • قوس النصر :

قوس النصر في باريس
قوس النصر في باريس

يبقى قوس النصر الواقع في شارع الشانزليزيه والذي يبلغ ارتفاعه 50 متراً من أشهر المعالم السياحية في باريس ، وهو أبرز رمز المدينة بعد برج إيفل .

وقد تمّ البدء في تشيد هذا البناء المذهل بزخارفه الجذابة سنة 1806 ، وذلك بأمر من نابليون الذي أراد أن يخلد من خلال هذا القوس انتصاراته الكبيرة .

قام الفرنسيون بعد نهاية الحرب العالمية الأول ببناء قبر الجندي المجهول عند هذا القوس ، حيث نجد الكثير من الشموع المضاءة حوله ، كما أن قوس النصر يحتوي داخله على متحف صغير يظهر تاريخ هذا القوس والكثير من المعلومات عنه .

ويبقى أجمل ما قد يفعله السائح في هذا المكان ، هو الصعود الى أعلى القوس ومشاهدة المناظر الرائعة لشارع الشانزليزيه ولمدينة باريس والتقاط الصور التي تخلد هذه الزيارة .

  • باريس ديزني لاند :

إن كنت من عشاق الترفيه وقد قدمت من الكويت الى باريس عن طريق حجز تذاكر الطيران المريحة التي قدمها لك مكتب سفريات موثوق ، وبعد أن تختار حجز فندق يناسبك ، لا تنسى الذهاب باتجاه باريس ديزني لاند أو كما تسمى “يورو ديزني” ، فهي من أهم المعالم السياحية في باريس والمكان الأول للترفيه في أوروبا ، حيث تعتبر هذه المدينة ثاني أكبر مدينة لشركة ديزني لاند خارج الولايات المتحدة الامريكية .

تضم هذه المدينة التي بنيت منذ عام 1992 عدد كبير جداً من الأنشطة الترفيهية والمقاهي والمطاعم ومنها مدينتي ملاهي وسبعة فنادق وعدة مسارح سينمائية ، كما يوجد ملعب للغولف وحوض ضخم للأسماك ومجموعة من أشهر محلات التسوق بالعالم .

  • الحي اللاتيني :

لن تكتمل متعة السياحة في باريس بدون الذهاب الى الحي اللاتيني الذي يقع على ضفة نهر السين اليسرى ، فهو يضم الكثير من المباني التاريخية الجميلة ، كما أن السائح سيكتشف عند زيارته الحي اللاتيني المعنى الحقيقي للحياة في العاصمة الفرنسية ، وذلك من خلال مجموعة ضخمة من المقاهي والمطاعم الفرنسية والمحلات التي تعرض أشهر ماركات الموضة في فرنسا والعالم .

  • ميدان الكونكورد :

ميدان الكونكورد في باريس
ميدان الكونكورد في باريس

يقع هذا الميدان الضخم في نهاية شارع الشانزليزيه من الجهة الشرقية ، ويتوافر فيه عدد كبير من التماثيل الرائعة والنوافير المميزة ، كما نجد فيه “مسلة مصرية” ترجع لعهد الملك الفرعوني رمسيس الثاني ، وقد قُدمت هذه التحفة الأثرية كهدية من مصر لفرنسا بالقرن التاسع عشر ، وكما هو موجود بمعظم أماكن العاصمة فالمقاهي والمطاعم متواجدة بكثرة في هذا الميدان .

  • المتاحف والقصور :

المتاحف والقصور في باريس
المتاحف والقصور في باريس

هناك الكثير من المتاحف المشهورة والمتنوعة التخصصات في العاصمة باريس فعددها يتجاوز المائة متحف ، أما أبرز هذه المتاحف والتي يمكن اعتبارها ضمن أهم المعالم السياحية في باريس فهي :

متحف اللوفر العالمي الذي افتتح عام 1793 وهو يضم أكثر من 38 ألف لوحة فنية أو قطعة أثرية من مختلف أصقاع العالم ، حتى أن بعض الآثار الموجودة فيه تعود الى فترة ما قبل التاريخ ، أما اشهر المتاحف الأخرى فهي ( متحف بيكاسو – متحف برانلي باريس – متحف رودان ) .

تضم العاصمة الفرنسية مجموعة من أجمل وأفخم القصور على مستوى العالم وهي من أهم المعالم السياحية في باريس ، ويبقى قصر فرساي أشهر هذه القصور وأجملها على الإطلاق ، فلا بدّ للسائح القادم من الكويت أن يزور هذا القصر الرائع الذي يمثل قمة الفن المعماري  ويضم الآلاف من اللوحات الفنية والنشاطات المذهلة ، أما أبرز القصور الأخرى فهي قصر غارنييه الذي يعرف كذلك باسم “دار أوبرا باريس” ، بالإضافة الى القصر الكبير في باريس وقصر الاليزيه الذي يعتبر المقر الأساسي للرئاسة الفرنسية .

كما أن مدينة النور تضم مجموعة من الكنائس التاريخية التي تجذب الكثير من السياح وأشهرها ( كنيسة  نوتردام – كنيسة القلب المقدس – كنيسة سانت شابيل ) .

  • الحدائق الباريسية :

الحدائق الباريسية
الحدائق الباريسية

يتوافر في العاصمة الفرنسية مجموعة من أجمل الحدائق في أوروبا والعالم والتي ننصحكم التوجه اليها ، وأشهر هذه الحدائق هي ( غابة بولونيا – حديقة  التويلري – جاردان  دو لوكسمبورج – حديقة النباتات في باريس ) .

وبذلك نكون قد قدمنا لكم مشروع متكامل لرحلة سياحية رائعة تنقلكم من الكويت الى باريس ، عبر اختياركم مكتب سفريات موثوق يؤمن لكم حجز تذاكر الطيران وحجز فندق مناسب ، مع معرفتكم اهم المعالم السياحية في باريس لكي تضعوها ضمن مخطط رحلتكم .

أضف تعليق