أهم المعالم السياحية في شامونيه

تقع مدينة شامونيه شرقي فرنسا وهي تعتبر من أعلى المدن الفرنسية ومركز رئيسي للسياحة في البلاد وخصوصاً الشتوية منها ، وذلك لأنها تجاور القمة الاعلى في جبال الألب وتحيط بها الجبال العالية ، علماً أن هذه المدينة تصنف كثالث اكثر موقع طبيعي زيارة حول العالم .

أهم المعالم السياحية في شامونيه
أهم المعالم السياحية في شامونيه

على الرغم من أن شامونيه تستقطب بشكل أساسي محبي الرياضات الشتوية والتزلج ، حتى انها كانت اول مدينة تستضيف الألعاب الاولمبية الشتوية في العام 1924 ، إلا أنها وجهة سياحية جذابة على مدار السنة سواء لمتسلقي الجبال أو لعشاق المناظر الطبيعية الخلابة ، الذين سيستمتعون بتجربة الصعود في أعلى تلفريك حول العالم .

ما هي أهم المعالم السياحية في شامونيه ..؟ ولماذا تعتبر وجهة مهمة للسائح العربي عموماً والقادم من الكويت خصوصاً ..؟ وهل يمكن الاعتماد على مكتب سفريات موثوق يؤمن تذاكر الطيران المناسبة وحجز فندق يتلاءم مع ما يريد السائح إنجازه في رحلته المميزة هذه ..؟ هذا ما سنطلعكم عليه في مقالنا لهذا اليوم ، والذي سنقدم لكم من خلاله كل ما تحتاجون اليه من معلومات عن معالم شامونيه السياحية .

يوجد في هذه المدينة السياحية الشهيرة مجموعة من أشهر الفنادق والشقق الفندقية التي تطل على روعة وهدوء وسحر جبال الألب ، والتي تؤمن للسائح كل ما يطلبه من خدمات ، وتقدم له اشهى أنواع الطعام الفرنسي والمشروبات الباردة والساخنة ذات المذاق اللذيذ للغاية ، ومن أهم هذه الفنادق :

أهم الفنادق في شامونيه
أهم الفنادق في شامونيه

فنادق 5 نجوم : ( فندق أوبرج دو بوا بران – فندق مونت بلانك شاموني ) .

فنادق 4 نجوم : ( فندق ميركيور شاموني سنتر – فندق وسبا لو هليوتك سويت – فندق بست ويسترن بلاس اكسلسيور شاموني – فندق لو مورغان – منتجع وسبا ليزيغلون – فندق غراند ديزالب ) .

فنادق 3 نجوم : ( فندق بوينت إيزابيل – فندق دو لآرف ) .

أهم المعالم السياحية في شامونيه :

أهم المعالم السياحية في شامونيه
أهم المعالم السياحية في شامونيه

كما في أي رحلة سياحية تنطلق من الكويت ، هناك العديد من الشروط لنجاح الرحلة  والاستمتاع بها ، فلا بد في بادئ الأمر من اختيار مكتب سفريات موثوق ، يؤمن أفضل حجز تذاكر الطيران وحجز فندق يتلاءم مع رغبة السائح ويقدم له كافة وسائل الراحة .

هناك عدة طرق للوصول الى شامونيه فهي قريبة من مطار هوت سافوي مونت بلانك ويمكن الوصول اليها بالقطار ، كما يمكن الوصول لهذه المدينة من إيطاليا القريبة منها عبر النفق الذي يمر في قلب جبل مونت بلاك ليربط بين مدينة كورمايور في إيطاليا ومدينة شامونيه الفرنسية .

كما أن هذه المدينة الجبلية قريبة من سويسرا ويمكن الوصول الى مطار جنيف ، ثمّ التوجه بالقطار أو بالحافلة الى مدينة شامونيه التي صنفت كثالث اكثر موقع طبيعي زيارة حول العالم لأنها تضم الكثير من المعالم السياحية الرائعة ومنها :

  • قمة دي ميدي :

قمة دي ميدي في شامونيه
قمة دي ميدي في شامونيه

ويبلغ ارتفاع هذه القمة اكثر من 3800 م فوق سطح البحر ، ويمكن للسائح الذي يصل الى هذه القمة مشاهدة وتصوير أجمل وأبهى المناظر الطبيعية في العالم ، فكل ما على السائح القادم من الكويت فعله هو الصعود في التلفريك الذي سيوصله الى قمة دي ميدي حيث الطبيعة الخلابة والكهوف الساحرة التي ستحفر صورتها في الذاكرة طوال العمر .

  • منتزه شامونيه الترفيهي :

منتزه شامونيه الترفيهي
منتزه شامونيه الترفيهي

يعتبر هذا المنتزه أهم المعالم السياحية في شامونيه ، والوجهة الترفيهية الأولى لجميع أفراد العائلة بغض النظر عن اعمارهم ، وهو يضم عدد كبير جداً من الألعاب الترفيهية ، فإن كانت رحلتكم القادمة من الكويت الى شامونيه رحلة عائلية ، فكل ما عليكم فعله اختيار مكتب سفريات موثوق يؤمن حجز تذاكر الطيران وحجز فندق مناسب ، وبعد ذلك فإن متعتكم ستكون مضمونة عند ذهابكم لهذا المنتزه الترفيهي .

هناك العديد من وسائل الترفيه التي تناسب مختلف الأعمار والتي تمنح العائلة رحلة مثالية ، فإن كانت الرحلة في أشهر الشتاء فهناك العديد من المدربين المختصين الذين يقدمون المساعدة للمبتدئين ويعلموهم كيفية التزلج والاستمتاع بالرياضات الشتوية .

يحتوي منتزه شامونيه الترفيهي عدد كبير من الالعاب الكهربائية المناسبة لمختلف الأعمار ، بالإضافة الى مطعم ومقهى له إطلالة رائعة على جميع المناطق الطبيعية الخلابة المحيطة بالمنتزه .

وتبقى “زحليقة شامونيه” المثيرة أشهر الوسائل الترفيهية بالمنتزه ، حيث تطير بالهواء لمسافة طويلة وتمنح من يرتادها شعور لا يوصف ، ومناظر خلابة على مدار العام .

ومن أشهر الألعاب الاخرى بالمنتزه ( القارب الطائر – المقصورة اللولبية – المرجوحة العملاقة ) ، وللأطفال وسائلهم الترفيهية الخاصة كذلك .

  •  فاليه بلانش :

‏‏فاليه بلانش في شامونيه
‏‏فاليه بلانش في شامونيه

 

تعتبر المكان الامثل لعشاق التزلج ، الذين يستخدمون التلفريك للتنقل من سفح الجبل الى مكان التزلج الأجمل في المدينة ، كما أن التلفريك يؤمن للشخص الذي يصعد به مناظر في قمة الروعة لا يمكن ان تنسى وستبقى محفورة في ذاكرته لعقود طويلة .

  • قمة مونت بلانك :

قمة مونت بلانك في شامونيه
قمة مونت بلانك في شامونيه

يبلغ ارتفاع هذه القمة ما يقارب 3900 م فوق سطح البحر ، وهي لا تبعد عن مدينة جنيف أكثر من ثمانين كيلو متر فقط ، وتعتبر مونت بلانك من أهم المعالم السياحية في شامونيه وتوفر مناظر خلابة للسائح ، الذي يستطيع الصعود اليها باستخدام التلفريك الآمن جداً ، ولكنه قد يتأرجح بالهواء قليلاً مما يمنح الراكب أجواء من الإثارة ومن الشعور بمتعة المغامرة .

  • متحف الألب :

متحف الألب في شامونيه
متحف الألب في شامونيه

أو كما يعرف بمتحف شامونيه ، حيث يعرض هذا المتحف الصور الفوتوغرافية واللوحات والمقتنيات التي تخص هذه المدينة الرائعة وتاريخها العريق ، ويمكن للسائح القادم من الكويت الحصول على الكثير من الهدايا التذكارية والتحف المعروضة بكثرة في المتاجر المحيطة بالمتحف ، كما أن شرب فنجان من القهوة الفرنسية من أحد المقاهي الأنيقة المنتشرة بالمكان سيمنحه متعة كبيرة وشعور لا يمكن وصفه .

وفي النهاية نؤكد على السائح القادم من الكويت أهمية اختيار مكتب سفريات موثوق ، يؤمن له حجز تذاكر الطيران وحجز فندق مناسب ، كما ننصحه بزيارة المناطق التي ذكرناها في المقال كونها أهم المعالم السياحية في شامونيه وأكثرها متعةً على الإطلاق .

أضف تعليق