أهم المعالم السياحية في لندن

تعتبر لندن أو “مدينة الضباب” كما تعرف عند الكثيرين إحدى أكبر وأعرق المدن على مستوى العالم ، وهي عاصمة المملكة المتحدة و يقطنها ما يزيد عن ثمانية ملايين انسان .

يتحدث سكان لندن باللغة الإنجليزية أما عملة البلاد فهي الجنيه الاسترليني ، وتعتبر العاصمة البريطانية مركز عالمي مؤثر من الناحية السياسية والتجارية حيث نجد فيها الكثير من مقرات الشركات العالمية والمنظمات الدولية ، كما أنها من أهم مدن العالم من الناحية الثقافية وفي مجالات الرياضة وعرض الأزياء كذلك ، وهذا ما يظهر جلياً عندما نرى أنها تضم أهم المتاحف والمسارح والجامعات والأندية على مستوى العالم ، وإذا ما أضفنا لكل ذلك وجود الكثير من المعالم السياحية الرائعة فإننا بالتأكيد سنكون أمام إحدى أشهر الوجهات السياحية حول العالم والتي تجذب ملايين السياح سنوياً .

أهم المعالم السياحية في لندن
أهم المعالم السياحية في لندن

ما هي أهم المعالم السياحية في لندن ..؟ وهل سيقضي السائح القادم اليها من الكويت أوقاتاً ممتعة ..؟ وهل يوجد مكتب سفريات بالكويت قادر على تأمين حجز تذاكر الطيران وحجز فندق يتلاءم مع طبيعة الرحلة ..؟ هذا ما سنتعرف عليه وإياكم من خلال هذا المقال آملين أن تجدوا فيه كل ما تبحثون عنه .

هناك الكثير من الأسباب التي تدفع السائح العربي عموماً والكويتي خصوصاً لاختيار لندن كوجهة سياحية مقبلة ، فهي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية الرائعة ، وسيجد السائح فيها العديد من الخدمات التي تسهل عليه الرحلة السياحية ، وبالخصوص أن بطاقات الصراف الآلي متوافرة بكثرة ، وهناك عدد لا بأس فيه من الأماكن التي تقبل البطاقات الائتمانية .

ليس هذا وحسب فمن السهل إيجاد مكتب سفريات في الكويت قادر على تأمين حجز تذاكر الطيران وحجز فندق يتناسب مع طبيعة الرحلة والأمكنة التي يريد السائح زيارتها .

تمنح لندن للسائح العديد من خيارات الإقامة سواء في الشقق الفندقية أو الفنادق المنتشرة بكثرة في جميع أنحاء هذه المدينة الكبيرة ، وبالقرب من أشهر معالمها السياحية ، أما أهم هذه الفنادق فهي :

فنادق لندن
فنادق لندن

فنادق 5 نجوم : ( دورشستر لندن – لاندمارك لندن – رويال جاردن لندن – حياة ريجينسي لندن – لانكستر لندن )

فنادق 4 نجوم : ( راديسون بلو ادوارديان لندن – هوليدي ان مايفير لندن – لندن ماريوت ماربل آرتش )

فنادق 3 نجوم : ( روز اند كراون – موتيل وان لندن تاور هيل )

أهم المعالم السياحية في لندن :

بعد أن نجد مكتب سفريات موثوق في الكويت نؤمن عن طريقه حجز تذاكر الطيران وحجز فندق يناسب رحلتنا ، يبقى علينا التعرف على أهم المعالم السياحية في لندن للتوجه اليها أثناء رحلتنا السياحية ، وبذلك نضمن رحلة العمر التي لا يمكن أن تنسى ، ولذلك سنقدم للسائح العربي أهم هذه المعالم السياحية  في مدينة الضباب :

  • عين لندن :

عين لندن
عين لندن

يطلق عليها أيضاً “عجلة الألفية” ، وقد انشأت عام 1999 ، وهي من أشهر أماكن الترفيه في لندن والعالم حيث نالت في عام 2011 المركز الثالث بين أكثر أماكن الجذب الترفيهية في عموم بريطانيا .

يقع هذا المعلم السياحي الضخم والشهير على الضفة الجنوبية لنهر التايمز وبالجهة الغربية من حدائق اليوبيل ، حيث يمكن لمن يركب عين لندن مشاهدة العاصمة البريطانية بطريقة لا يمكن رؤيتها من مكان آخر ، حتى أن مدى الرؤية من قمة عجلة الالفية يقارب الأربعين كيلو متر .

تمتد مدة كل دورة لعين لندن نصف ساعة ، ستستمتعون من خلالها برؤية المشاهد الجذابة للمدينة وأخذ الصور التذكارية التي تخلد هذه الرحلة .

ننصح السائح القادم من الكويت بعد الانتهاء من ركوب عين لندن أن يذهب الى اكوراريوم لندن ، وذلك لأنه جميل وقريب جداً لا يحتاج الوصول اليه إلا السير على الأقدام لمدة خمس دقائق ، وبعد ذلك لما لا تتوجه لتناول الشراب أو الطعام الشهي بأحد المقاهي أو المطاعم المميزة التي لها إطلالات ساحرة على نهر السين وعين لندن .

  • ساعة بيغ بن :

ساعة بيغ بن في لندن
ساعة بيغ بن في لندن

افتتحت ساعة بيغ بن عام 1858 وهي الرمز الأول لبريطانيا وأهم الوجهات السياحية للكثير من السياح ، الذين يسارعون لرؤية هذه الساعة الدقيقة للغاية والموجودة في برج القديس ستيفان على ارتفاع يقارب 320 قدم ، ويبلغ وزن جرس الساعة ما يقارب 13 طن .

تعتبر دقات ساعة بيغ بن رمزاً للتوقيت العالمي ، ويوجد حولها ساحة كبيرة يمكن للسائح قضاء أوقات ممتعة فيها والتقاط الصور التذكارية مع أشهر وأدق ساعة في العالم أجمع .

  • قصر باكنغهام :

قصر باكنغهام في لندن
قصر باكنغهام في لندن

بعد الانتهاء من زيارة ساعة بيغ بن ستحتاجون للسير على الأقدام مدة 10 دقائق فقط لتصلوا الى قصر باكنغهام الذي يعتبر من اهم المعالم السياحية في لندن ، فهو قصر ملكي تقطن فيه ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية ، ويضم هذا القصر الحديقة الخاصة الاكبر على مستوى العالم ، وهو يتكون من خمسة طوابق في قمة الفخامة ويضم 4 أجنحة مع 557 غرفة .

تبقى حديقة القصر من أجمل مكوناته حيث تتوسطها بحيرة كبيرة مع الكثير من النباتات والأشجار ، كما يمكن للسائح أن يشاهد العربات الذهبية الرائعة التي تقل الملكة اليزابيث ، مع الطريقة المميزة لتبديل الحراس والتي تتم عند الساعة العاشرة صباحاً ، ولعشاق الخيول نصيبهم في هذه الزيارة حيث تحتوي الحديقة إسطبل فيه عدد كبير من الخيول الأصيلة .

يرتدي السائح عندما يزور قصر باكنغهام لباس خاص كي يستطيع حراس القصر وخدمه تمييزه عن السكان المحليين ، وسيجد هذا السائح مرشد  صوتي حسب باللغة التي يختارها .

  • بيت البرلمان (قصر وستمنستر ) :

بيت البرلمان (قصر وستمنستر ) في لندن
بيت البرلمان (قصر وستمنستر ) في لندن

جانب ساعة بيغ بن يجتمع أعضاء البرلمان البريطاني في قصر وستمنستر الرائع الذي يعد من أكبر وأعرق مباني البرلمان حول العالم ، حيث يتواجد فيه ما يزيد عن 1200 قاعة وغرفة ، وإذا جمعنا طول ممراته فإنها تتجاوز مسافة 3 كم .

تعتبر قاعة ويستمنستر أقدم وأشهر قاعات القصر فقد بنيت منذ عام 1097 م ، أما مبنى البرلمان فقد تمّ تشييده بالقرن التاسع عشر ، حيث يمكن للسائح الحصول على مرشد سياحي يساعده على التجول في القصر ، مما يجعل هذه الجولة رائعة وغنية بالمعلومات وبمشاهدة أجمل ما في هذا القصر الفخم والخلاب .

  • جسر البرج :

جسر البرج في لندن
جسر البرج في لندن

لا يمكن للسائح القادم من الكويت الذي حجز تذاكر السفر واستطاع تأمين حجز فندق عن طريق مكتب سفريات موثوق أن يصل للعاصمة البريطانية دون ان يزور جسر البرج ، فهو من اهم المعالم السياحية في لندن ومن أشهر الجسور في العالم أجمع .

يربط هذا الجسر المعلق والمتحرك بين ضفتي نهر التايمز الشهير وقد افتتح عام 1896 ليكون حينها أعلى جسر بالعالم ، فارتفاعه يصل الى 65 م اما طوله فهو 244 م ، وهو يتألف من برجين أساسيين ضخمين مرتبطين ببعضهما من الأعلى عبر ممران أفقيان يستخدمان للمشي .

  • قلعة لندن ( برج لندن ) :

قلعة لندن ( برج لندن ) في لندن
قلعة لندن ( برج لندن ) في لندن

بعد الانتهاء من زيارة جسر البرج يمكنكم التوجه سيراً على الاقدام الى برج لندن ، وهو عبارة عن قلعة تاريخية ضخمة تتوسط مدينة لندن على الضفة الشمالية من نهر التايمز ، وقد بني في القلعة برج ابيض يرمز الى قوة العائلة الحاكمة في بريطانيا .

تعتبر قلعة لندن النموذج الأرقى للحضارة الإنجليزية العريقة عبر مختلف العصور ، وهي من أهم المعالم السياحية في لندن ، حيث يتوافد اليها سنوياً ملايين السياح من معظم أرجاء العالم ، ليستمتعوا بمشاهدة هذا البناء التاريخي الفخم ومحتوياته الرائعة التي لا يمكن مشاهدتها في أي مكان آخر على وجه الأرض ، وبالإضافة لكل ذلك سيكون باستطاعة زوار البرج مشاهدة إطلالة رائعة لمدينة الضباب والتقاط أجمل الصور لها .

  • الحدائق في لندن :

الحدائق في لندن
الحدائق في لندن

هناك العديد من الحدائق الرائعة التي ننصح السائحين القادمين من دولة الكويت الذهاب إليها عند قدومهم الى لندن ، ومن أهم وأروع هذه الحدائق :

حدائق كيو لندن : وهي حديقة نباتية ملكية بريطانية وفيها عدد كبير جداً من الحيوانات والنباتات ، وفيها حديقة مائية ومشتل يحتوي على اشجار معمرة يزيد عمرها عن 150 عام .

منتزه ألكساندرا بارك : وهو يستضيف أهم المهرجانات والفعاليات السنوية ، وفيه بحيرة رائعة مع الكثير من الطيور المائية ، وليكتمل المشهد روعة وسحر فقد بني بالمنتزه مقهى جميل وحديقة ورود وموقف للسيارات مع صالة تزلج مغطاة .

حديقة هولاند بارك لندن : وهي حديقة رائعة فيها مساحات خضراء كبيرة ، وفيها الكثير من الطيور والحيوانات التي تمنح هذه الحديقة سحر لا يقاوم .

حديقة هايد بارك لندن : وهي حديقة ملكية تقع وسط العاصمة وفيها نصب الاميرة ديانا وركن المتحدثين .

  • المتاحف في لندن :

المتاحف في لندن
المتاحف في لندن

إن كنت من عشاق الآثار والمتاحف وقد أمنت حجز تذاكر السفر مع حجز فندق عن طريق مكتب سفريات في الكويت ، فإن العاصمة البريطانية هي المكان الذي تبحث عنه ، حيث يتواجد فيها متاحف متنوعة يزورها الملايين من السياح سنوياً وتعتبر من اهم المعالم السياحية في لندن والعالم ، ومن ابرز هذه المتاحف :

متحف العلوم في لندن : وهو أكثر المتاحف شهرة في أوروبا حيث يزوره سنوياً ما يقارب 3 مليون سائح ، يستمتعون بمشاهدة الاختراعات العلمية المهمة سواء القديمة منها او الحديثة مثل كبسولة أبولو للتحكم الفضائي .

 المتحف البريطاني لندن : وهو أقدم متاحف المدينة ومن الاقدم في العالم ، وفيه الكثير من الآثار التي يعود بعضها لأيام الفراعنة والآشوريين .

متحف التاريخ الطبيعي : الذي يعرض التاريخ الطبيعي للأرض ويضم ما يقارب سبعين مليون معروضة في علم الحشرات وعلم النبات وعلم الحيوان وعلم الحفريات وعلم المعادن ، ويمكن للزائر مشاهدة العديد من المعروضات النادرة كالبقايا الجيولوجية والديناصورات .

متحف الشمع لندن : الذي يضم تماثيل من الشمع لأهم الشخصيات العالمية في مختلف المجالات السياسية والفنية والرياضية وغيرها .

المتحف الوطني : الذي يضم الكثير من المعروضات الحصرية ومنها اللوحات الفنية لأهم الرسامين عبر التاريخ .

متحف فيكتوريا وألبرت : الذي يحتوي على ما يقارب أربعة ونصف مليون قطعة فنية من مختلف بلدان العالم ، حيث يعود تاريخ بعضها الى أكثر من خمسة آلاف عام .

  • ميدان بيكاديللي :

ميدان بيكاديللي في لندن
ميدان بيكاديللي في لندن

لا يمكن أن تكتمل متعة السياحة في العاصمة الإنجليزية دون زيارة هذا الميدان المتميز بنافورته الكبيرة والذي يعتبر من اهم المعالم السياحية في لندن ، حيث يحتوي على الكثير من الأسواق وأماكن الترفيه والمسارح ودور السينما ، ومن السهل جداً على السائح الوصول الى ميدان بيكاديللي باستخدامه المواصلات العامة ، ومنها الباص الأحمر المؤلف من  طابقين والذي يعتبر من أبرز معالم العاصمة لندن .

وبذلك نكون قد قدمنا لكم مخطط كامل لرحلة العمر من الكويت الى العاصمة البريطانية ، بداية من اختيار مكتب سفريات موثوق يؤمن حجز تذاكر طيران وحجز فندق مناسب ، وصولاً الى التعرف على أهم المعالم السياحية في لندن للذهاب اليها خلال رحلتكم المنتظرة .

أضف تعليق