بيغ بن – أيقونة لندن ورمزها الأول

بيغ بن هو اسم الساعة والجرس العظيم الذي يدق في العاصمة لندن على رأس كل ساعة ، وهي أيقونة لندن ورمزها الأول ، حتى أن أي صانعي الأفلام والحملات الإعلامية يتخذون هذه الساعة كرمز يدل على العاصمة البريطانية عندما يريدون الإشارة إليها .

تعتبر بيغ بن من رموز الاحتفال بالسنة الجديدة في بريطانيا ، حيث تستخدم محطات الإذاعة والتلفزيون دقاتها الشهيرة ترحيباً بالعام الجديد ، كما أن إذاعة BBC المعروفة ثبتت ميكروفونات لها عند الساعة منذ يوم رأس السنة عام 1924 ، كي توصل الصوت على أثيرها كل رأس ساعة فتسمع دقات بيغ بن عبر الأثير في معظم دول العالم .

ساعة بيغ بن في لندن
ساعة بيغ بن في لندن

تعتبر بيغ بن رمز ثقافي للملكة المتحدة ومن أهم المعالم السياحية في لندن ، وهي تجذب السياح من مختلف دول العالم ومنهم القادمين من الكويت ، ولذلك فإننا ننصح السائح أن يختار مكتب سفريات موثوق ، يؤمن عن طريقه حجز تذاكر الطيران وحجز فندق قريب من الوجهات السياحية .

 

معلومات عن ساعة بيغ بن :

 

تقع هذه الساحة في منطقة تحتوي على مجموعة من أهم المعالم السياحية في لندن ، فهي قريبة من قصر باكنغهام ومن نهر التايمز و حديقة هايد بارك لندن ، وتقع على الطرف الشمالي من قصر وستمنستر ( بيت البرلمان ) .

توجد الساعة في أعلى برج اليزابيث الذي كان يعرف سابقاً برج الساعة ، لكن اسمه تغير في عام 2012 احتفالاً باليوبيل الماسي لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية .

ساعة بيغ بن في لندن
ساعة بيغ بن في لندن

بدأت ساعة بيغ بن عملها بتاريخ 3 يونيو 1859 م ، وقد أصبحت منذ ذلك الحين الوجهة السياحية الأهم للكثير من السياح القادمين من مختلف دول العالم ومنها الكويت ، والذين يسارعون لرؤية هذه الساعة الدقيقة للغاية والموجودة في برج الملكة اليزابيث المؤلف من 16 طابق وعلى ارتفاع يقارب 320 قدم أي 96 متر تقريباً وقد بني برج الساعة على نمط الحضارة القوطية الحديثة ، هذا النمط  الرائع المستخدم في بناء العديد من المباني التاريخية في بريطانيا .

 يضم البرج داخله متحف صغير ، وبالنسبة لجرس الساعة فإن وزنه يبلغ ما يقارب 13 طن ، ويبلغ طول العقرب الكبير لهذه الساعة الضخمة 14 متر أما عقربها الصغير فطوله 9 أمتار .

تعتبر دقات ساعة بيغ بن رمزاً للتوقيت العالمي ، ويوجد حولها ساحة كبيرة يمكن للسائح قضاء أوقات ممتعة فيها والتقاط الصور التذكارية مع أشهر وأدق ساعة في العالم أجمع ، كما انها محاطة بالكثير من المعالم السياحية المهمة ، وبالمقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات ، والتي تضمن للسائح القادم من الكويت أوقاتاً في قمة الروعة .

 

فنادق قريبة من ساعة بيغ بن :

فنادق قريبة من ساعة بيغ بن
فنادق قريبة من ساعة بيغ بن

إن كنت ترغب حجز فندق قريب فإن فندق ماريوت لندن كاونتي هول تصنيف 5 نجوم من افضل الفنادق وأقربها الى ساعة بيغ بن ، فالأمر لا يحتاج لأكثر من 25 دقيقة سيراً على الأقدام حتى الوصول إليها ، كما أن فندقي  فور سيزون لندن وانتركونتيننتال بارك لين لندن تصنيف 5 نجوم من الفنادق القريبة كذلك ، وبالنسبة لفنادق 4 نجوم فإن الأقرب هو فندق بارك بلازا وستمنستر بريدج لندن المقابل للساعة من الضفة الجنوبية لنهر التايمز .

إن نجاح أي رحلة سياحية يبدأ من الكويت وذلك بالتخطيط المسبق للرحلة ، ثمّ حجز تذاكر السفر وحجز فندق مناسب عن طريق مكتب سفريات موثوق ، وبعد الوصول يجب زيارة أهم المعالم السياحية في لندن ، ومن المؤكد أن الرحلة الممتعة لعاصمة الضباب لن تكتمل دون زيارة رمز لندن الاول ساعة بيغ بن .

أضف تعليق