عين لندن – المعلم الترفيهي الأول في لندن

إن متعة السياحة في مدينة الضباب لن تكتمل إلا بالتوجه الى عين لندن ، فهي المكان الأول للترفيه في العاصمة البريطانية ، ومن أشهر أماكن الترفيه وأهم المعالم السياحية في لندن والعالم ، حيث نالت في عام 2011 المركز الثالث بين أكثر أماكن الجذب الترفيهية في عموم بريطانيا .

تبقى لندن وجهة مفضلة للسائح القادم من الكويت ، فكل ما عليه القيام به هو اختيار مكتب سفريات موثوق يؤمن حجز تذاكر طيران مع حجز فندق قريب من الوجهات السياحية التي يرغب بقضاء معظم وقته فيها .

ولعشاق الترفيه منهم تبقى عين لندن الاختيار الأمثل ، فهي ستمنحهم شعور من الإثارة والانبهار والمتعة لن يحصلوا عليه في أي مكان آخر .

عين لندن
عين لندن

مواصفات عين لندن  :

عين لندن "عجلة الألفية"
عين لندن “عجلة الألفية”

يطلق على “عين لندن” اسم آخر وهو “عجلة الألفية” ، وقد أطلق عليها هذا الاسم لأنها افتتحت عام 1999 مع اقتراب بدء الألفية الجديدة .

يقع هذا المعلم السياحي الضخم والشهير على الضفة الجنوبية لنهر التايمز وبالجهة الغربية من حدائق اليوبيل ، وهي موجودة بمنطقة سياحية مهمة  بين جسر وستمنستر وجسر شونغيرفورد .

إن الصعود في عجلة الألفية سيضمن للسائح شعور بالإثارة والانبهار ، فهو سيصل الى ارتفاع يبلغ 135 م وهو داخل كبسولة أعلى عجلة في أوروبا ، حيث يمكن لمن يركب عين لندن مشاهدة العاصمة البريطانية بطريقة لا يمكن رؤيتها من مكان آخر ، حتى أن مدى الرؤية من قمة عجلة الالفية يقارب الأربعين كيلو متر ومن الجهات الأربع ، ومن أشهر المعالم السياحية التي يمكن رؤيتها بوضوح منها قصر وستمنستر وكاتدرائية سانت بول وقلعة وندسور .

تتألف عين لندن من 32 كبسولة مغلقة بإحكام وآمنة جداً ومكيفة ، ويمكن للكبسولة التي تزن عشر أطنان أن تحمل 25 شخص بكل دورة ، ويستطيع هؤلاء الأشخاص أن يجلسوا بكل راحة في الكبسولة أو يقفوا ويتحركوا فيها بكل حرية ، وتمتد مدة كل دورة نصف ساعة ، سيستمتعون من خلالها برؤية المشاهد الجذابة للمدينة وأخذ الصور التذكارية التي تخلد هذه اللحظات التي لا تنسى .

يمكن لعجلة الألفية أن تقل ما يقارب 15 ألف سائح بشكل يومي ، وذلك خلال أوقات الزيارة المتاحة لها والتي تمتد من الساعة 11 ظهراً حتى الساعة السادسة مساء ، وبسعر تذاكر يبلغ 32 جنيه استرليني للبالغين ، علماً أن أوقات الزيارة وأسعار التذاكر قد تتبدل بشكل بسيط ، وهنا ننصح السائح القادم من الكويت شراء التذاكر مسبقاً عن طريق الانترنت كي يتجنب الوقوف في طوابير طويلة لشراء التذاكر وبالخصوص في فصل الصيف المزدحم .

لقد كانت عين لندن عند إطلاقها أطول عجلة من نوعها في العالم ، واستمرت كذلك حتى عام 2006 عندما بنت الصين  عجلة “نجمة نانتشانغ”  ، كما أن سنغافورة أطلقت في عام 2008 عجلة سنغافورة التي يبلغ ارتفاعها 165 متراً .

 

الوصول الى عين لندن :

عين لندن
عين لندن

يبقى استخدام المترو الطريقة الأفضل للوصول الى عجلة الألفية فمحطة وستمنستر الرئيسية قريبة منها ، كما يمكن استخدام القطار والوصول اليها من محطة واترلو ، ولمن يريد استخدام الحافلة ذات الطابقين أو السيارات فهي متوفرة بكثرة  كذلك .

ننصح السائح القادم من الكويت بعد الانتهاء من ركوب عين لندن أن يذهب الى اكوراريوم لندن ، وذلك لأنه جميل وقريب جداً لا يحتاج الوصول اليه إلا السير على الأقدام لمدة خمس دقائق ، وبعد ذلك لما لا تتوجه لشراء الهدايا التذكارية من المتاجر الكثيرة القريبة من عجلة الألفية ، أو تناول الشراب والطعام الشهي بأحد المقاهي أو المطاعم المميزة التي لها إطلالات ساحرة على نهر السين وعين لندن .

وفي النهاية نؤكد على القادمين من دولة الكويت أن رحلتكم السياحية ، يجب أن تبدأ باختيار مكتب سفريات يؤمن حجز تذاكر السفر وحجز فندق قريب من أهم المعالم السياحية في لندن ، ويجب أن تتضمن تجربة الصعود في عين لندن ، فهي تجربة لن تنسى .

 

أضف تعليق