قصر باكنغهام الملكي الوجهة السياحية الأفخم في لندن

يعتبر قصر باكنغهام المقر الرسمي لملوك إنجلترا ، وترتبط به جل الأحداث التي تتعلق بالعائلة المالكة في بريطانيا ، وعلى الرغم من أهمية موقعه السياسي وانعقاد الكثير من الزيارات الرسمية والاجتماعات المهمة لقادة الدول ضمن جدران القصر ، لكنه بذات الوقت نقطة جذب للكثير من السياح من داخل بريطانيا ومن مختلف دول العالم كذلك ، الذين يزورون القصر للاستمتاع بمحتوياته الرائعة باعتباره من أفخم المساكن التاريخية على الإطلاق .

قصر باكنغهام في لندن
قصر باكنغهام في لندن

يبقى قصر باكنغهام من أهم المعالم السياحية في لندن ، وتبقى زيارته من أكثر الأمور التي قد تدفع مواطن دولة الكويت للسياحة في العاصمة البريطانية ، وهنا يجب على السائح اختيار مكتب سفريات قادر على تأمين حجز تذاكر الطيران مع تأمين حجز فندق قريب من أهم المعالم السياحية التي ينوي زيارتها .

تعود ملكية هذا القصر تاريخياً لدوق باكنغهام ، وفي عام 1761 اشتراه الملك جورج الثالث كمنزل لزوجته الملكة شارلوت ، وفي شهر تموز / يوليو من عام 1837 تمّ تحويله من منزل الى قصر ، وكانت الملكة فكتوريا أول ملكة تقطن فيه .

وعلى الرغم من ان الملكة اليزابيث الثانية تسكن بين جدران القصر منذ انضمامها الى العرش الملكي ، لكنه لم يفتح أمام الزوار إلا من 28 عام تقريباً .

 

زيارة قصر باكنغهام :

 

بعد الانتهاء من زيارة ساعة بيغ بن أو قصر البرلمان ستحتاجون للسير على الأقدام مدة 10 دقائق فقط لتصلوا الى قصر باكنغهام الذي يعتبر من اهم المعالم السياحية في لندن ، فهو قصر ملكي تقطن فيه ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وتدور فيه معظم الأحداث التي تخص العائلة المالكة .

يضم هذا القصر الحديقة الخاصة الاكبر على مستوى العالم ، وهو بناء فخم جداً تبلغ طول واجهته 108 متر ، ويصل عمقه حتى 120 متراً أما ارتفاعه فهو 24 متر ، وهو مكون من خمسة طوابق فيها أربعة أجنحة مع 775 غرفة منها 52 غرفة ملكية بعضها مخصص للضيوف و188 غرفة مخصصة للموظفين في القصر بالإضافة الى 78 حماماً .

عادة ما تنظم الجولات داخل القصر بين شهري تموز / يوليو وأيلول / سبتمبر ، وهي لا تتيح وصول السواح داخل القصر سوى الى تسعة عشرة غرفة دولة ، لكن هذه الغرف الساحرة كافية ليطلع السائح القادم من الكويت على فخامة هذا القصر وروعة موجوداته .

 

حديقة قصر باكنغهام :

حديقة قصر باكنغهام في لندن
حديقة قصر باكنغهام في لندن

تمتد أوقات الزيارة للقصر بين الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى السابعة والنصف مساءً ، ويرتدي السائح عندما يزور قصر باكنغهام لباس خاص كي يستطيع حراس القصر وخدمه تمييزه عن السكان المحليين ، وسيجد هذا السائح مرشد  صوتي حسب باللغة التي يختارها .

تبقى حديقة القصر من أجمل مكوناته حيث تتوسطها بحيرة كبيرة مع الكثير من النباتات والأشجار ، كما يمكن للسائح أن يشاهد العربات الذهبية الرائعة التي تقل الملكة اليزابيث ، مع الطريقة المميزة لتبديل الحراس والتي تتم عند الساعة العاشرة صباحاً ، ولعشاق الخيول نصيبهم في هذه الزيارة حيث تحتوي الحديقة على إسطبل فيه عدد كبير من الخيول الأصيلة .

 

الدخول الى قصر باكنغهام :

قصر باكنغهام في لندن
قصر باكنغهام في لندن

ما أن يدخل السائح الى داخل القصر حتى يجد نفسه بعالم آخر حافل بالسحر والرقي والفخامة ، فقاعات القصر مليئة بالأعمال الفنية الساحرة وأثاثها فخم وفريد من نوعه ، وبالإضافة الى وجود الكثير من المنحوتات واللوحات والقطع الفنية النادرة يمكن مشاهدة العرش الملكي الذي يعرف باسم “جاليري الملكة” ، والنصب التذكاري الذي يطلق عليه اسم “كعكة الزفاف” .

بعد الانتهاء من هذه الجولة الرائعة في قصر باكنغهام ، ننصح السائح القادم من الكويت أن يتجه الى مول هارودز لندن القريب ، فالتسوق فيه أمر ممتع للغاية ، وبعد ذلك لا بأس في أن يتجه الى حديقة هايد بارك لندن الموجودة بالمنطقة ذاتها وذلك  للاستمتاع بطبيعتها الخلابة .

وللراغبين حجز فندق في هذه المنطقة الراقية فإن أقرب فندقين على القصر هما فندق فور سيزون لندن الذي يبتعد 13 كم فقط وتصنيفه 5 نجوم ، وفندق فندق انتركونتيننتال بارك لين لندن وتصنيفه 5 نجوم كذلك وهو يبتعد 15 كم فقط .

وهنا نلاحظ أن نجاح رحلة العمر السياحية من الكويت الى عاصمة الضباب ، تحتاج منكم حسن اختيار مكتب سفريات يؤمن لكم حجز تذاكر السفر وحجز فندق يسهل عليكم التنقل بين أهم المعالم السياحية في لندن ، كما ينبغي وضع قصر باكنغهام ضمن مخطط الرحلة ففرصة زيارته أمر قد لا يتكرر مطلقاً .

أضف تعليق