قصر وستمنستر – الوجهة السياحية المميزة التي تسمى بيت البرلمان

قصر وستمنستر أو كما يعرف بيت البرلمان ، هو قصر تاريخي فخم يقع في منطقة وستمنستر بالعاصمة لندن ، ويجتمع أعضاء البرلمان البريطاني في هذا القصر الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في لندن .

يتألف البرلمان البريطاني من مجلسين ، المجلس السفلي يجتمع به مجلس العموم ، اما المجلس العلوي فهو مجلس اللوردات الذي يتكون من نوعين من الأعضاء ، النوع الأول لوردات دنيويون وهم من طبقة النبلاء والنوع الثاني لوردات روحيون وهم يمثلون أساقفة الكنيسة في إنجلترا ، فمجلس اللوردات هو مجلس معين أعضاءه غير منتخبين ، أما أعضاء مجلس العموم فهم منتخبون بشكل ديمقراطي ، في انتخابات برلمانات برلمانية حرة تجري كل خمسة اعوام .

قصر وستمنستر (بيت البرلمان)
قصر وستمنستر (بيت البرلمان)

يعتبر بيت البرلمان من أشهر وأكبر وأقدم مباني البرلمان حول العالم ، وهو نقطة جذب سياحية للكثير من الأشخاص من داخل إنجلترا وخارجها ، ومنهم السياح القادمين من دولة الكويت ، الذين يضعون زيارة هذا القصر ضمن أولوياتهم عندما يصلون الى العاصمة الإنجليزية ، ولكن قبل كل ذلك لا بدّ لهم من اختيار مكتب سفريات موثوق ، يؤمن لهم حجز تذاكر السفر المريحة وحجز فندق يتناسب مع طبيعة رحلتهم السياحية .

 

أهم المعلومات عن قصر وستمنستر :

 

يطل بيت البرلمان على نهر التايمز وعلى جانبه تقع ساعة بيغ بن الرمز الأول لعاصمة الضباب ، تعتبر قاعة ويستمنستر التاريخية أقدم وأشهر قاعات القصر فقد بنيت منذ عام 1097 م ، ويتم استخدامها حالياً أثناء الاحتفالات الرئيسية العامة ، أما مبنى البرلمان فقد تمّ تشييده بالقرن التاسع عشر .

قصر وستمنستر (بيت البرلمان)
قصر وستمنستر (بيت البرلمان)

يستطيع الزائر الحصول على مرشد سياحي يساعده على التجول في القصر ، مما يجعل هذه الجولة رائعة وغنية بالمعلومات وبمشاهدة أجمل ما في هذا القصر الفخم والخلاب ، سواء من ناحية جماله العمراني أو التحف الفنية الملفتة للأنظار والمتواجدة بكثرة في أرجائه .

يمكن للسائح القادم من الكويت أن يزور قصر ويستمنستر طيلة أيام الأسبوع بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء ، وتستغرق مدة الجولة برفقة المرشد السياحي 75 دقيقة .

يتسم بناء القصر بالتعقيد الكبير وهو يتألف مما يقارب 1200 غرفة ويحتوي على مائة درج ، أما طول ممرات القصر فتصل الى ما يتجاوز الثلاثة كيلو متر ، والى جانب بيت البرلمان تماماً هناك كنيسة ويستمنستر الخلابة التي يتّوج بها ملوك بريطانيا كما يدفنون فيها ، ليس هذا وحسب فهذا الدير يحتوي على مدافن مجموعة كبيرة من أهم الشخصيات في تاريخ بريطانيا كتشارز واسحق نيوتن ، أما في ركن الشعراء فترقد جثامين أعظم الشعراء الإنجليز ، وبالإضافة الى كل ما ذكرناه فالدير يعرض تاريخ أهم ملوك بريطانيا والكثير من القطع الاثرية التي تعود لهم .

هناك العديد من أهم المعالم السياحية في لندن قريبة من بيت البرلمان ، ننصح السائح القادم من الكويت التوجه إليها بعد نهاية جولته في هذا القصر الرائع ، ومن هذه المعالم ساعة بيغ بن وقصر باكنغهام ونهر التايمز وعين لندن وحديقة هايد بارك لندن .

 

الفنادق القريبة من قصر وستمنستر :

الفنادق القريبة من قصر وستمنستر (بيت البرلمان)
الفنادق القريبة من قصر وستمنستر (بيت البرلمان)

إن كنت ترغب حجز فندق قريب فإن فندق ماريوت لندن كاونتي هول تصنيف 5 نجوم من افضل الفنادق وأقربها الى بيت البرلمان ، فالأمر لا يحتاج لأكثر من 25 دقيقة سيراً على الأقدام للوصول إليه ، كما أن فندقي  فور سيزون لندن وانتركونتيننتال بارك لين لندن تصنيف 5 نجوم من الفنادق القريبة كذلك ، وبالنسبة لفنادق 4 نجوم فإن الأقرب هو فندق بارك بلازا وستمنستر بريدج لندن المقابل للقصر من الضفة الجنوبية لنهر التايمز .

وبذلك نكتشف أن الرحلة السياحية الناجحة تتطلب حجز تذاكر الطيران من الكويت الى لندن عبر مكتب سفريات يؤمن حجز فندق مناسب ، ومن ثمّ يجب زيارة أهم المعالم السياحية في لندن وأكثرها جمالاً وروعة ، وبالتأكيد فإن قصر وستمنستر يأتي في مقدمة الوجهات السياحية التي يتوجب زيارتها .

أضف تعليق