برج لندن الوجهة السياحية الأولى لعشاق التاريخ

إن برج لندن أو كما يعرف لدى الكثيرين “قلعة لندن”  هو عبارة عن قلعة تاريخية ضخمة تتوسط مدينة لندن على الضفة الشمالية من نهر التايمز ، وقد بني في القلعة برج ابيض يرمز الى قوة العائلة الحاكمة في بريطانيا .

تعتبر قلعة لندن النموذج الأرقى للحضارة الإنجليزية العريقة عبر مختلف العصور ، وهي من أهم المعالم السياحية في لندن ، حيث يتوافد اليها سنوياً ملايين السياح من معظم أرجاء العالم ، ليستمتعوا بمشاهدة هذا البناء التاريخي الفخم ومحتوياته الرائعة التي لا يمكن مشاهدتها في أي مكان آخر على وجه الأرض .

قلعة لندن ( برج لندن ) في لندن
قلعة لندن ( برج لندن ) في لندن

إن السائح القادم من الكويت ، يحتاج الى مكتب سفريات موثوق يؤمن له حجز تذاكر السفر وحجز فندق يتناسب مع طبيعة رحلته السياحية ، كما أن نجاح الرحلة لن يكتمل إلا بزيارة أهم المعالم السياحية في لندن  ومنها برج لندن .

 

أهم المعلومات عن برج لندن :

 

بنيت هذه القلعة في عام 1066 ، ثمّ أمر الملك وليام الفاتح في عام 1078 أن يبنى فيها برج أبيض كرمز لقوة العائلة الحاكمة في إنجلترا وقدرتها على قهر الأعداء .

استخدمت القلعة بداية من عام 1100 كسجن ، كما أنها استخدمت قديماً كمقر لإقامة العائلة الحاكمة ، حيث كان لها دور مهم في تاريخ إنجلترا ، فقد كانت السيطرة عليها أهم خطوة للسيطرة على البلاد ، وهذا ما جعلها تتعرض للحصار أكثر من مرة .

كان البرج يستخدم كمستودع تحفظ فيه الأموال والأسلحة والسجلات العامة والحيوانات ، كما كانت تصك فيه النقود وتحفظ فيه اهم الكنوز الملكية .

برج لندن في لندن
برج لندن في لندن

مع تصاعد حدة النزاعات في القرنيين السادس عشر والسابع عشر اعتمد على البرج كسجن لأهم الشخصيات ومنهم الملكة اليزابيث الأولى (قبل وصولها لسدة الحكم ) ، وكان البرج في تلك الفترة رمز للتعذيب والموت ، وقد كان هذا الامر من الأسباب التي جعلت الكثيرين يزعمون أن قلعة لندن مسكونة بالأشباح ، حتى أنهم ألفوا عنها العديد من القصص الخرافية .

أما اليوم فإن برج لندن يعتبر أحد أكثر وأهم مناطق الجذب السياحي في لندن خصوصاً وبريطانيا عموماً ، كما أنه أضيف في عام 1988 إلى مواقع التراث العالمي .

 

أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في برج لندن :

 

البرج الأبيض :

 

وهو أبرز معالم هذه القلعة التي عرفت بسببه باسم “برج لندن” ، وهو يحتوي على عدة نقاط جذب سياحية ومنها الكنيسة التاريخية التي بنيت بالقرن الحادي عشر الميلادي ومخازن السلاح الملكية القديمة التي تبهر السائح بروعتها  .

البرج الأبيض في برج لندن
البرج الأبيض في برج لندن

جواهر التاج الملكي :

 

يمكن للسائح القادم من الكويت الاستمتاع برؤية جواهر التاج الملكي التي تعتبر من رموز الملكية في إنجلترا ، حيث يستطيع رؤية الأحجار التي صنع منها التاج ويبلغ عددها 23578 حجر ، بالإضافة الى مشاهدة تاج الملكة إليزابيث الثانية الذي ارتدته في مراسم تتويجها .

الحيوانات الملكية :

 

تحتوي القلعة على حديقة للحيوانات التي حصلت عليها العائلة الحاكمة كهدايا من مختلف بلدان العالم ، وتضم هذه الحديقة بعض الدببة القطبية والأسود والفيلة والنعام وغيرها من أنواع الحيوانات ، لكن يبقى أغربها الغربان السبعة التي تعتبر من رموز القلعة وتقدم لها اللحوم النيئة والبسكويت الممزوج بالدم .

ننصح السواح العرب عموماً والقادمين من دولة الكويت خصوصاً ، أن يستمتعوا بالإطلالة الرائعة التي يؤمنها برج لندن على عاصمة الضباب ، وأن يلتقطوا منها الصور التذكارية التي لا يمكن التقاطها من مكان آخر ، وبعد الانتهاء من جولتكم التاريخية الممتعة لا تنسوا الذهاب الى جسر البرج ، فهو من أهم المعالم السياحية في لندن ولا يبتعد عنكم اكثر من 5 دقائق سيراً على الاقدام ، كما يمكنكم بعد ذلك الاستمتاع بجلسة في أحد المقاهي او المطاعم المطلة على نهر التايمز .

الحيوانات الملكية في برج لندن
الحيوانات الملكية في برج لندن

مواعيد زيارة برج لندن وأسعار التذاكر :

 

تمتد مواعيد الزيارة لقلعة لندن من يوم الثلاثاء الى يوم السبت بين الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً ، أما أوقات الزيارة يومي الأحد والاثنين فتمتد من العاشرة صباحاً حتى الرابعة والنصف مساءً .

وبالنسبة لأسعار التذاكر فهي تقارب 22 جنيه استرليني للكبار و حوالي 10 جنيه استرليني لمن يكون عمرهم  دون 15 عام .

 

أقرب الفنادق من برج لندن :

 

يمكن تأمين حجز فندق 5 نجوم في فندق شانغريلا الرائع والقريب من هذا المعلم السياحي المهم ، أما بالنسبة للفنادق 4 نجوم فالأقرب هي فنادق (هيلتون لندن تاور بريدج – فندق سيتيزن إم تاور أوف لندن – فندق أبيكس سيتي أوف لندن ) .

فسواء كنتم من عشاق الآثار والتاريخ أم لم تكونوا كذلك ، فإن متعة رحلتكم الى عاصمة الضباب لن يكفيها حجز تذاكر الطيران من الكويت وحجز فندق مناسب عن طريق مكتب سفريات موثوق ، بل لا بدّ لكم من زيارة أهم المعالم السياحية في لندن ومن أبرزها برج لندن .

أضف تعليق